النشرة المتلفزة

نشرة الثامنة من قناة الموريتانية ليوم الجمعة 10 مارس

غطت نشرة الثامنة من قناة الموريتانية النشاطات التالية:

  1. استقبال رئيس الجمهورية   وفد الأمم المتحدة  :  استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم بالقصر الرئاسي السيد محمد بن شمباس الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في غرب أفريقيا الذي يزور بلادنا حاليا.
    جرت المقابلة بحضور السيد ماريو ساماجا الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في بلادنا. وبعد اللقاء أدلى المسؤول الأممي بتصريح ثمن فيه النشاط المتزايد للدبلوماسية الموريتانية وحضور بلادنا المتميز في المشهد الإقليمي والإفريقي.
  2. ملخص عن التعديلات الدستورية: صادقت الجمعية الوطنية أمس خلال جلسة علنية على مشروع القانون الدستوري المتضمن مراجعة دستور 20 يوليو 1991 والنصوص المعدلة له، بأغلبية كبيرة.
    وقد صوت لصالح مشروع القانون أكثر من ثلثي أعضاء الجمعية الوطنية وهو النصاب المطلوب لاعتماد التعديل حسب ما ينص عليه الدستور.
  3. ملخص المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء:  شكلت مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات الصادرة عقب اجتماع مجلس الوزراء الأخير مناسبة لعدد من أعضاء الحكومة لعرض فحوى هذه المراسيم والبيانات وأهميتها بالنسبة لبلادنا.
    وقد تطرق الوزراء المتدخلون كل حسب اختصاصه إلى بعض التفاصيل الجزئية في مشاريع المراسيم المصادق عليها.
  4. المركز المصري: احتضن المركز الثقافي المصري في انواكشوط أمس حفل تخرج دفعة من الفنانات التشكيليات الموريتانيات، وذلك ضمن الاحتفالات المخلدة لليوم العالمي للمرأة.
    حضر الحفل، فضلا عن المسؤولين الرسميين عدد من الوجوه الثقافية والفنية في بلادنا ولفيف من الأدباء والمثقفين. \
  5. الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة :في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للمرأة، نظم المركز الثقافي المغربي بانواكشوط بالتعاون مع القطاع الثقافي بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع موريتانيا أمسية ثقافية تحت عنوان: “دور المرأة المغاربية في تعزيز التعاون العربي: المرأة الموريتانية نموذجا”.
    وبهذه المناسبة ألقت رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع موريتانيا السيدة جميلة بنت اخليفه كلمة أكدت فيها أن هذه الندوة اختارت هذا العنوان لتسليط الضوء على إسهامات المرأة المغاربية في تعزيز عرى التعاون والتواصل بين مكونات الفضاء المغاربي والعربي عموما.
    وحيا رئيس المركز الثقافي المغربي نشاط المرأة الموريتانية المتجسد في حضورها الفاعل اليوم في جميع مرافق ومفاصل الدولة الحيوية.
  6. اختتمت أمس في نواكشوط، أشغال الدورة الرابعة والعشرين للجنة الجهوية للبرمجة والمتابعة المنبثقة عن اللجنة الدائمة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل”سيلس”.
    وقد ناقشت هذه الدورة عدة تقارير تتعلق بنشاط منظمة سيلس لعام 2016 وما تم تنفيذه من توصيات الدورة الإحدى والخمسين لمجلس وزراء المنظمة في شهر يونيو في واغادوغو.
  7. أدى المدير العام للشركة الوطنية للماء السيد محمد عالي ولد سيدي محمد زيارة اطلاع وتفقد لورشات إنجاز مشروع تزويد المناطق الشرقية بالمياه الصالحة للشرب من بحيرة اظهر.
    شملت الزيارة الأشغال الخاصة لوضع أنابيب سحب المياه في منطقة بنكو وخط حاسي آتيله وتجربة خط أنابيب الكلم الخامس والثلاثين من آمرج باتجاه عدل بكرو.
    واطلع المدير العام أيضا على مدى تقدم الأشغال في الخزان الرئيسي الذي تبلغ سعته 5000 متر مكعب وخزان النعمه الذي يتسع لـ2500 متر مكعب إضافة إلى شبكة التوزيع على مستوى مدينة النعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى