النشرة المتلفزة

نشرة الموريتانية الرئيسية ليوم الجمعة (فيديو)

استعرضت نشرة الأخبار ليل السبت في عناوينها الرئيسة موضوع عودة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إلى نواكشوط، بعد مشاركة الشعب المصري الاحتفالات بتدشين قناة السويس الجديدة إلى جانب عدد من ملوك وقادة دول العالم.

وفي العنوان الثاني اهتمت النشرة بمصادقة مجلس الشيوخ خلال جلسة علنية على مشروع قانون يتضمن النظام الأساسي للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة.

وفي موضوعها الرئيس الثالث رصدت النشرة تنظيم المدرسة العسكرية لضباط الصف العاملين بمدينة كيفه حفل تخرج الدفعة الـ33 من ضباط الصف العاملين.

وفي بقية العناصر أوردت النشرة مايلي:

البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون للتنديد بالتفجير الانتحاري الإرهابي الذي استهدف مسجدا في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية، مخلفا عشرات القتلى والجرحى.

زيارة وزير الزراعة السيد إبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار للمزارعين في ولاية اترارزه واطلاعه على الإجراءات المتخذة من أجل تحسين ظروف المنتوج من الأرز وحمايته من منافسة الأرز المستورد.

أشغال ورشة تكوينية لتنفيذ التوصيات الخاصة بتوقيت برامج التعليم الأساسي، نظمتها وزارة التهذيب الوطني بنواكشوط في إطار دراسة آليات تنفيذ التوصيات الصادرة عن الورشات المنظمة حول مراجعة وتقديم برامج التعليم الأساسي.

الحفل الذي نظمته المجموعة الحضرية بمركز التكوين المهني بالعاصمة صباح اليوم لتوزيع الدفعة الثانية من الدراجات ثلاثية العجلات لفائدة أصحاب العربات التقليدية التي تجرها الحمير.

المؤتمر الصحفي الذي عقده المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة زوال أمس لتسليط الأضواء على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد.

الفيديو المرفق يحتوي على النشرة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى