أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

نشرة الموريتانية ليوم 21 أغشت (فيديو وعناصر)

العناوين:

* اللجنة الوزارية المكلفة بتحضير احتفالات الذكرى 59 لعيد الاستقلال الوطني تعقد اجتماعا لبحث آليات إنجاح هذه التظاهرة المقرر تنظيمها في أكجوجت نوفمبر المقبل.

* عدد من أعضاء الحكومة يؤدون زيارة اطلاع وتفقد للمصالح التابعة لقطاعاتهم ويستمعون إلى المشاكل المطروحة.

* قائد الأركان العامة للجيوش يتفقد في مقاطعة الميناء سير عملية النظافة التي تقوم بها الفرق العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية السادسة.

عناصر النشرة:
1* عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بتحضير احتفالات الذكرى 59 لعيد الاستقلال الوطني صباح اليوم اجتماعا تحت رئاسة الوزير الأول، السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.
خصص الاجتماع لبحث مختلف الآليات والسبل الكفيلة بإنجاح هذه التظاهرة الوطنية الهامة، والتي ستقام في مدينة أكجوجت نوفمبر المقبل.

2* تفتح التلفزة الموريتانية ابتداء من الليلة نافذة يومية في نشرات الأخبار تطل من خلالها على أبرز المشاكل المطروحة أمام المواطنين وسبر آرائهم حول طبيعة النواقص المسجلة في بعض المرافق والخدمات واستضافة المعنيين لنقاش الموضوع.

3* أدى وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنه الإدارة، الدكتور كمارا محمد سالمو، زيارة تفقد واطلاع لبعض الإدارات والمؤسسات التابعة لقطاعه.
الزيارة شملت عددا من المرافق والإدارات وشكلت فرصة بالنسبة للسيد الوزير حث فيها على المزيد من الجد والإخلاص أثناء أداء العمل.

4* بدوره وزير الصحة، الدكتور نذير ولد حامد، تفقد اليوم ، عددا من المراكز الاستشفائية التابعة لقطاعه في انواكشوط، من بينها المركز الوطني لأمراض القلب، المركز الاستشفائي للتخصصات الطبية

5* أدى وزير التجارة والسياحة السيد محمود سيد أحمد اليوم في نواكشوط زيارة تفقد واطلاع لبعض المرافق ذات الخدمات السياحية والتجارية التابعة للوزارة.
شملت الزيارة سوق الخضروات بمسجد المغرب وفنادق ومطاعم ونزلا في العاصمة.

6* تمكن وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، مساء أمس من الاطلاع على سير عمل بعض المؤسسات التابعة لقطاعه.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية أداها لعددا من المرافق الخدمية.

7* أدت وزيرة المياه والصرف الصحي يوم أمس زيارة اطلاع وتفقد لمركب آفطوط الساحلي لمياه الشرب.
مكنت الزيارة السيدة الوزيرة من الإطلاع على أبرز المشاكل المطروحة، خصوصا بعد الانقطاعات المسجلة مؤخرا في شبكة مياه الشرب ببعض المناطق.

8* عاد الفوج الثالث من حجاجنا الميامين إلى أرض الوطن صباح اليوم قادما من الديار المقدسة بعد أداء شعيرة الحج.
ويبلغ عدد هذا الفوج خمسمائة حاج قدموا في رحلة مباشرة من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

9* احتضنت المدرسة العسكرية لأعوان الصحة في نواكشوط مساء أمس حفل تخرج الدفعة الثالثة من الطلبة ضباط الصف الكفاءة الصحية رقم 1 و2 “2017-2019”.
اشرف على حفل التخرج قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين.

10* تفقد قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين اليوم زيارة ميدانية لمقاطعة الميناء بولاية انواكشوط الجنوبية، وذلك للتعرف عن كثب على الجهود التي قامت بها الفرق العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية السادسة المشرفة على عملية تنظيف هذه المقاطعة ضمن حملة التنظيف الهادفة إلى إزالة القمامة والأوساخ عن مقاطعات ولايات انواكشوط الثلاث.

11* دخلت الحملة الكبرى لتنظيف مدينة انواكشوط مراحل متقدمة وذلك مع توسع المساحات المستهدفة لليوم الرابع على التوالي.

* ولتسليط الضوء أكثر على هذا الموضوع نخصص حلقة الليلة من ضيف المسائية الإخبارية، السيدة فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة انواكشوط.

12* مشاهدينا الكرام اعتبارا من هذا المساء تفتح الموريتانية نافذة يومية نطل من خلالها على المشاكل التي يعاني منها المواطنون، نستطلع آراءهم ونستعرض شكاويهم لنطرحها على الجهات المختصة.

* نفتتح نافذة الليلة بقضية الأوراق الثبوتية المرتبطة بالحالة المدنية للمواطن حيث لا تزال قاعدة عريضة من المواطنين تشكو عدم حصولها على أوراقها الثبوتية.
ويسرنا أن يكون معنا هذه الليلة لنقاش هذه القضية المدير العام المساعد للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة السيد سيدي عالي بوبه نافع.

13* قبل الدخول في النقاش نتابع انطباعات عدد من المواطنين حول موضوع الوثائق المؤمنة.

14* إلى ولاية داخلت انواذيبو، حيث عقد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مساء أمس بمركز المعرفة للجميع لقاء تشاوريا مع الأئمة وهيئات المجتمع المدني وبعض النقابات المهنية، وذلك في إطار مهمة التفقد والاطلاع التي يؤديها للولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى