أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

نشرة يوم الجمعة 25-10 من قناة الموريتانية (فيديو + ومحتوى)

العناوين:

* وفد مجلس الشورى السعودي الذي يزور بلادنا حاليا يطلع على عدد من القطاعات الخدمية في انواكشوط.

* موريتانيا والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يوقعان على اتفاقية قرض لبناء طرق تفك العزلة عن مناطق عديدة.

* الفن الموريتاني يقدم تراث وانتصارات الأمة في أثواب جمالية وإبداعية فريدة.

عناصر النشرة:

1* نبدأ نشرتنا ببريد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث وجه سيادته برقية تهنئة إلى فخامة السيد الكسندر فان دير بيلين رئيس جمهورية النمسا وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.
وأكد رئيس الجمهورية لنظيره النمساوي حرص بلادنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.

2* أدى وفد مجلس الشورى السعودي صباح اليوم زيارة للوكالة الموريتانية للأنباء كما عقد لقاء مع رئيس الاتحاد العام لأرباب العمل الموريتانيين.

3* وقعت بلادنا مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي اليوم اتفاقية قرض بموجبها يتم بناء أربعة مقاطع طرقية في ولايات تكانت ولعصابه وكيدي ماغا وذلك بغلاف مالي قدره 6 مليارات أوقية جديدة.

4* نظمت ممثلية منظمة الأمم المتحدة في موريتانيا مساء أمس حفل استقبال بمناسبة الاحتفال بيوم الأمم المتحدة الذي يصادف الرابع والعشرين أكتوبر من كل عام.

5* أدى قادة أركان الجيوش بالدول الأعضاء في مجموعة الخمس بالساحل زيارة تفقد واطلاع لمقر كلية الدفاع لمجموعة الساحل الخمس التي يوجد مقرها في انواكشوط.
وخلال الزيارة تمكن الضيوف من التعرف على الدور الذي تقوم به الكلية في التكوين والتأهيل لصالح القطاعات العسكرية والأمنية بمجموعة الخمس في الساحل.

6* يكتسي الفن قيمة جمالية وتراثية جعلته يصون الثقافة والإبداع ويضطلع بدور محوري في التنمية.
وتلعب الفرق الفنية الوطنية على مر التاريخ أدوارا أساسية في تثمين التراث وحماية المقدسات وتحفيز الأمة على المزيد من الانتصارات من خلال أصوات عذبة وأوتار رنانة.

7* من أنباء الغيث، أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية أن مقاييس المطر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وذلك على النحو التالي.

8* يعتبر الفن حلقة الوصل بين أطياف المجتمع وأداة التعبير عن ثقافته وتاريخه من خلال حضور الفنان بصوته وآلته في أفراح المجتمع وأتراحه.

* وبإمكانكم متابعتنا والتواصل معنا عبر موقعنا على الانترنت وكذلك عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى