أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

نشرة 9-10 من قناة الموريتانية (فيديو + مضمون)

العناوين:

* الوزير الأول يجري مباحثات مع بعثة من صندوق النقد الدولي وعلاقات التعاون القائم بين موريتانيا والصندوق تتصدر المباحثات.

* الإعلان في انواكشوط عن إنشاء فريق برلماني للصداقة الموريتانية – الصينية سبيلا لدفع عجلة التعاون بين موريتانيا والصين في مختلف المجالات

* انواكشوط تحتضن ورشة فنية مخصصة لوضع معايير صحية تضمن الجودة لمرتكزات الصحة.

عناصر النشرة:

1* أجرى الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا صباح اليوم، بمكتبه في الوزارة الأولى مباحثات مع بعثة من صندوق النقد الدولي برئاسة السيد اريك موتي رئيس البعثة المكلفة بموريتانيا لدى الصندوق.
بحث اللقاء علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والصندوق وسبل تطويرها.
جرى اللقاء بحضور السادة:
عبد العزيز ولد الداهي، محافظ البنك المركزي
فاطمة بنت دحي، مديرة ديوان الوزير الأول
سيدي ولد محمد الله، مكلف بمهمة بالوزارة الأولى

2* وأدلى مسؤول الصندوق في أعقاب اللقاء بتصريح لقناة الموريتانية أكد فيه أن السياسات الاقتصادية والإصلاحات بدأت المعتمدة في بلادنا تؤتي ثمارها.

3* من نشاطات البرلمان، تم صباح اليوم بمقر الجمعية الوطنية، الإعلان عن إنشاء فريق برلماني للصداقة الموريتانية – الصينية.
حضر هذه التظاهرة وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السفير الصيني المعتمد لدى بلادنا، سفراء موريتانيون سابقون لدى الصين، بعض أعضاء الفريق من النواب والأمناء العامون لوزارة التجهيز والنقل والمياه والصرف الصحي وأعضاء المكتب التنفيذي لرابطة الموريتانيين خريجي الصين.

4* من نشاطات أعضاء الحكومة، أدى وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي زيارة تفقد واطلاع لجامعة العلوم الإسلامية بالعيون.
وقد تلقى الوزير شروحا من قبل عمداء كليات الجامعة تناولت التخصصات العلمية التي تدرس في هذه الكليات.

5* بدوره، أدى وزير الصحة زوال اليوم زيارة تفقد واطلاع للمدرسة الوطنية العليا لعلوم الصحة بانواكشوط، اطلع خلالها على الظروف العامة لسير العمل في هذه المؤسسة الصحية الحيوية.
وقد أسدى الوزير تعليماته إلى القائمين على المؤسسة بضرورة مواكبة الإجراءات التي يزمع القطاع تنفيذها للرفع من مستوى أداء قطاع الصحة في بلادنا.

6* ودائما في المجال الصحي، انطلقت صباح اليوم بانواكشوط أعمال ورشة فنية مخصصة لوضع معايير صحية تضمن الجودة لمرتكزات الصحة.
وتهدف هذه الورشة إلى تمكين المشاركين من دراسة وتحليل وضعية المعايير على مستوى البنية التحتية والمصادر البشرية والتجهيزات، إضافة إلى ترقية نظم العلاج.

7* ودائما في إطار اطلاع أعضاء الحكومة على سير العمل في القطاعات التابعة لهم، أدت وزيرة الشؤون الاجتماعي والطفولة والأسرة، الدكتورة ننه كان زيارة ميدانية لمقر إدارة مركز الدمج الاجتماعي للأطفال، والفرع التابع له بمقاطعة دار النعيم.
وقد مكنت هذه الزيارة السيدة الوزيرة من الاطلاع على سير العمل داخل تلك المؤسسات والخدمات التي تسديها للأطفال.

8* من أنباء الغيث، أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية أن مقاييس المطر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وذلك على النحو التالي.

9* والآن نتابع جديد نشرة اللجنة المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ حول الأوضاع في مختلف أنحاء الوطن.

10* وعلى المستوى الجهوي، أعطى والي كيدي ماغا إشارة انطلاق أسبوع صحي مجاني ينظم بدعم من المصحة المتنقلة لتازيازت، لصالح سكان ولاية كيدي ماغا.
وسيستفيد سكان كيدي ماغا في إطار هذه الأيام من استشارات ومعاينات طبية مجانية، كما سيتم خلالها توزيع كميات من الأدوية على المرضى.
وقدتم اختيار مدينة سيلبابي هذه السنة للمساهمة في الوثبة التضامنية مع سكان الولاية بعد الفيضانات التي شهدتها خلال موسم الخريف الحالي.

* وبإمكانكم متابعتنا والتواصل معنا عبر موقعنا على الانترنت وكذلك عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى