أخبار وطنية

نواكشوط: ورشة حول توفير الطاقة لست قرى في الداخل

تستمر لليوم الثاني على التوالي بنواكشوط أعمال ورشة التكوين حول تشغيل المحطات الهجينة بالطاقة الشمسية والديزل، منظمة بالتعاون بين وكالة تنمية الكهربة الريفية والاتحاد الاوربي بمبلغ يزيد على 3 ملايين أورو.

ويستفيد من الورشة التي تستمر أعمالها يوما ثالثا ممثلو العديد من القرى المستفيدة من برامج وكالة تنمية الكهربة الريفية، حيث تدخل الورشة في إطار مشروع انجاز بنى تحتية لانتاج الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في القرى المعزولة والذي يتضمن إنشاء 6 محطات كهربائية هجينة وتركيب 1600 طاقم منزلي و38 طاقم خدمي.

وحسب وكالة تنمية الكهربة الريفية فإن هذا المشروع تستفيد منه قرى مال بلبراكنه والقدية بتكانت وعين أهل الطايع بآدرار وفصاله بالحوض الشرقي واكصيرالطرشان بآدرار والنباغية باترارزه.

وكانت الورشة قد افتتحت يوم أمس الاثنين بفندق وصال في نواكشوط أعمال هذه الورشة بحضور مسؤولي وزارة البترول والطاقة وممثل الاتحاد الاوربي منسق المشروع السيد جوزي جافيير لكارا.

وكالة تنمية الكهربة الريفية التي أنشئت سنة 2000 أنجزت حتى الآن ما مجموعه 13000 إنارة فردية لصالح 436 قرية على امتداد التراب الوطني وكهربة 16 قرية عن طريق الشبكات الكهربائية وتزويد 36 قرية بطواقم خدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى