أخبار وطنية

ورشة في نواذيبو حول الشفافية في الصناعات الاستخراجية

احتضن مركز المعرفة للجميع في انواذيبو افتتاح أشغال ورشة تشاورية مع منظمات المجتمع المدني حول مسلسل الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية منظمة من طرف اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية والتعاون الألماني بالتعاون مع الإتلاف الموريتاني ” انشرو ما تدفعون” .

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا إلي تحسين مشاركة المجتمع المدنى في وضع مسار مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

وسيتلقى المشاركون في هذه الورشة عروضا تتناول المعايير الجديدة لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية وكيفية مشاركة المجتمع المدني مستقبلا في مبادرة الشفافية.

وأوضح الوالي المساعد لولاية داخلت انواذيبو الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد المصطفي في كلمة له بالمناسبة الجهود المبذولة الرامية إلي تحقيق المزيد من الشفافية في الصناعات الاستخراجية في قطاع الاستخراج الذي يعد المحرك الأساسي للاقتصاد الوطني، مبرزا أن هذه الجهود هي التي جعلت موريتانيا بلدا مطابقا لمعايير الشفافية منذ فبراير 2012.

وبدوره بين الأمين العام للائتلاف الموريتاني ” انشرو ما تدفعون ” السيد عبد القدوس احمد المكي أن هذه الورشة تهدف إلي التشاور مع المجتمع المدني حول بحث الطرق الكفيلة بإشراكه بشكل فعال في مسلسل الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

ومن جانبها أكدت ممثلة التعاون الألماني السيد سبيل البرتش أهمية هذه الورشة التي تسعي إلي تحسين مشاركة المجتمع المدني في ما يتعلق بمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

جري افتتاح الورشة بحضور حاكم المقاطعة والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى