أخبار وطنية

وزير التعليم الثانوي يعقد اجتماعا بالأسرة التربوية بولاية لعصابة

عقد وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني السيد محمد ماء العينين اجتماعا موسعا بالأسرة التربوية بولاية لعصابة حضره إلى جانب الطواقم التربوية ممثلو روابط آباء التلاميذ والسلطات الادارية والمنتخبون.
وقد خصص الوزير الاجتماع للاستماع إلى مشاكل التعليم بالولاية، واستعراض حصيلة عمل القطاع خلال الأشهر المنصرمة.
المتدخلون في الاجتماع طرحوا عديد المشاكل المتعلقة بالنقص الحاصل في الأساتذة والبنى التحتية والمعدات والدعامات التربوية. مطالبين بتوسعة التغطية المدرسية حتي تشمل جميع مناطق الولاية، وبإعطاء التعليم المهني بالولاية عناية خاصة لما له من مردودية اقتصادية واجتماعية.
كما طالبوا بتحسين ظروف المدرسين والشفافية في تسيير المصادر البشرية.
وفي رده استعرض وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني جهود الحكومة في إصلاح القطاع والتي شملت توفير ظروف مناسبة لافتتاح دراسي ناجح، والقضاء بشكل شبه نهائي على النقص الحاصل في المدرسين عن طريق مقدمي خدمات التعليم الذين يتلقون تكوينا مستمرا لتطوير مهاراتهم التدريسية عن طريق المفتشيات الجهوية. وقال الوزير إن القطاع اتخد خطة جديدة لتعميم التفتيش وأن نتائجه سيتم الاعتماد عليها في الترقيات والاستفادة من الامتيازات، مضيفا أنه يعمل على إجراء تدقيق شامل في المصادر البشرية ووضع نظم جديدة تقضى على مجمل الاختلالات. وفيما يتعلق بلعصابة قال الوزير إن الولاية تسفيد من خمس إعداديات في إطار برنامج الأولويات الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تم الشروع في ثلاث منها، وستتم برمجة الأخريتين قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى