أخبار وطنية

وفد من الإعلاميين العرب يلتقي وزير الثقافة ووزيرة العلاقات مع البرلمان

استقبل وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، في مكتبه بنواكشوط زاول اليوم الثلاثاء، البعثة الإعلامية المعتمدة لدى الجامعة العربية المكلفة بتغطية القمة االعربية التي ستحتضنها نواكشوط في 25 يوليو الجاري.

 

وقدم الناطق الرسمي باسم الحكومة لللإعلاميين العرب عرضا عن تاريخ نشأة موريتانيا وما بذله علماؤها وشيوخ محاظرها من جهود تكللت بالنجاح في نشر الإسلام وعلوم اللغة العربية في إفريقيا.

 

وأبرز أن موريتانيا أكملت استعدادها وتحضيرها لانعقاد قمة الأمل العربية في ظروف جيدة، مشيدا بمناخ الأمن والاستقرار الذي تعرفه بلادنا، حيث لم تسجل منذ سنوات ـ لله الحمد ـ أي اختراق للأمن من طرف الجماعات الإرهابية، بفضل الله، ونتيجة يقظة الأمن الموريتاني من خلال تطبيق المقاربة الأمنية المنتهجة.

 

وأضاف أن مستوى التمثيل في القمة العربية سيكون فوق كل التوقعات، مبرزا أن القرارات التي ستصدرعنها ستكون على مستوى الآمال المعلقة عليها من طرف الأمة العربية، التي تعيش معظم شعوبها في ظروف استثنائية على المستويات الاقتصادية

والدبلوماسية والأمنية.

 

وقال إن الشعب الموريتاني بكل أطيافه سيستقبل الضيوف الأشقاء بحفاوته المعهودة وضيافته الأصيلة، ولن يدخر جهدا في أن يكون استقبال الملوك والرؤساء والقادة العرب متميزا.

 

وفى رده على سؤال حول ما تم تحضيره في الجانب الثقافي للمشاركة في القمة بوصف موريتانيا معروفة بكونها بلد المليون شاعر، قال الوزير إنه تم تنظيم قرية ثقافية بالملعب الأولمبي، سيتعرف من خلالها ضيوف المؤتمر على التنوع الثقافي الذي تتميز به موريتانيا.

 

وأضاف أن هذه القرية سيتعرف الزائر لها على المحظرة الموريتانية التي خرجت علماء مثلوا البلاد أحسن تمثيل في الدول العربية، ومعارض للمؤلفات والمخطوطات والآثار القديمة والصناعة التقليدية والآلات الموسيقية، إضافة إلى سهرات للشعراء والفنانيين الموريتانيين.

 

وحضرت اللقاء الأمينة العامة لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية، السيدة ميم بنت الذهبي، ومدير التعاون والدراسات والبرمجة بالوزارة، السيد حد معلوم ولد باب

 

وفد الاعلاميين العرب استقبل كذلك من طرف  وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ،السيدة آوا الشيخ سيديا بمقر الوزارة.

 

وخلال اللقاء أكدت الوزيرة لوفد الإعلاميين العرب استعداد قطاعها لبذل مايلزم لتسهيل عملهم فى موريتانيا خلال القمة.

 

وأضافت أن موريتانيا تولي عناية كبيرة للصحافة وحرية الإعلام؛ مما جعلها تصنف في مكانة مرموقة في هذا المجال.

 

وردت وزيرة العلاقات مع البرلمان، خلال اللقاء، على تساؤلات الوفد الإعلامي العربي.

 

وجرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارة السيد الشيخ ولد بوعسرية، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى