أخبار وطنية

اجتماع رئيس الجمهورية بالطلاب الموريتانيين في اسطنبول

التقى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بمقر إقامته في فندق مرمره في اسطنبول بالطلاب الموريتانيين في هذه المدينة التركية.

وجرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد أحمد ولد باهيه وسفير موريتانيا في تركيا سعادة السيد محمد احمد ولد محمد الامين الحويرثي.

وتم تنظيم اللقاء على هامش الزيارة التي يؤديها سيادة رئيس الجمهورية إلى تركيا للمشاركة في أعمال القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني.

وأوضح الطلاب بعيد اللقاء أن رئيس الجمهورية تبادل معهم أطراف الحديث حول أبرز المشاكل التي تعترض دراستهم، وأضافوا أنهم عبروا خلال اللقاء عن رغبتهم في الحصول على منح دراسية وضرورة إبرام اتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجانب التركي يقضي بإعفائهم من الرسوم الدراسية كما هو الحال بالنسبة لعدد من طلاب الدول النامية في هذا البلد الشقيق، بالإضافة إلى ضرورة تسهيل إجراءات التحاقهم بعد التخرج، بطواقم التدريس بالجامعات الوطنية للاستفادة من خبراتهم المتنوعة.

ويبلغ عدد الطلاب الموريتانيين في تركيا 150 طالبا 10 منهم في مدينة اسطنبول، ويتوزع هؤلاء الطلاب على الدراسة في عدة تخصصات من بينها الهندسة الصناعية والكيمياء وإدارة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى