أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من الهيئة الدولية للشفافية

نواكشوط ،  02/12/2014  –  استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط وفداً من الهيئة الدولية للشفافية يزور بلادنا حالياً برئاسة البروفسور الدكتور بيتر هيغين.

وأدلى رئيس الوفد بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه “كان لنا شرف الحديث مع فخامة رئيس الجمهورية من اجل شرح الهدف من زيارتنا الى موريتانيا ولماذا نحن هنا اليوم.

عبرنا خلال اللقاء عن الأهمية التي نوليها للحرب الضروس التي أعلنتها الحكومة الموريتانية لمحاربة الرشوة وما لقيته من ترحيب في العالم بأكمله، وأشرنا الى ان هناك نجاحات كبيرة احرزتها موريتانيا على هذا الصعيد وخصوصا في مجال قطاع الصناعات الاستخراجية تتطلب مزيدا من التعريف بها في العام، وهذا ما جعلنا مرتاحين لهذه الفرصة من اجل العمل مع وزير الشؤون الاقتصادية والتحضير لمؤتمر شامل على المستوى القاري لعموم افريقيا في ظل رئاسة موريتانيا للاتحاد الافريقي في يناير المقبل.

وسيمكن هذا المؤتمر من إلقاء مزيد من الضوء على ما حققته موريتانيا التي شنت حربا لا هوادة فيها خلال السنوات الماضية على الرشوة، وهذا بالفعل موضوع هام ويستحق مزيدا من التنويه والإشادة.

وقد مكننا اللقاء بفخامة رئيس الجمهورية من الوقوف ميدانيا على الإرادة والعزيمة القوية في هذا المجال، وكانت زيارتنا مهمة جداً وضرورية مكنتنا من مقابلة عدد من المسؤولين ونخرج بإرادة صلبة وعزيمة لا تلين لمساعدة موريتانيا في جهودها ونشيد في هذا المجال بدور وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية ولجنة تنظيم الصفقات العمومية والمفتش العام للدولة والمجتمع المدني والصحافة الذين تشرفنا بالاتصال بهم خلال هذه الزيارة”.

وجرت المقابلة بحضور السيد سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى