أخبار وطنية

اجتماع فى اكجوجت حول وضعية التعليم فى ولاية انشيري

انشيرى ،  20/01/2015  –  ترأس والى انشيري السيد جالو مامدو صمبا مساء أمس الاثنين فى المدرسة رقم 2 بأكجوجت اجتماعا لمعلمى المدارس في المدينة .

ويدخل هذا الاجتماع فى اطار سلسلة لقاءات تقوم بها الادارة الجهوية للتهذيب الوطنى بغية مواكبة الجهود المبذولة من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى جعل سنة 2015 سنة للتعليم .

وخصص الاجتماع لدراسة الوضعية المدرسية التى تتميز بتأخر بعض المعلمين عن فصولهم فى بداية أوقات التدريس وعدم التحضير للدروس والعمل على تحسين أداء المدرسة.

وفى كلمة له بالمناسبة جدد الوالى حرص السلطات العمومية على الرفع من مستوى التعليم وادائه خدمة للأهداف التنموية فى بلادنا، مشيرا إلى الدور الذي يلعبه التعليم فى التنمية والتقدم.

وأكد السيد مامادو جالو صمبا ان ارادة رئيس الجمهورية فى تخصيص الموارد البشرية والمالية للتعليم هذه السنة سيمكنان من انشاء جيل قادر على الاطلاع بالمسؤولية والمهام الجسام التى تنتظره فى عملية البناء الوطنى .

وأعرب الوالى عن استعداد السلطات الجهوية فى انشيري لمواكبة الجهود المبذولة فى هذا الاطار من أجل انجاح قرار رئيس الجمهورية فى الولاية .

تجدر الاشار فى الأخير إلى ان ولاية انشيري تتوفر على27 مدرسة عمومية ومدرستان تابعتان للتعليم الخصوصى ويعمل بهما 99 معلما وتضم هذه المدارس 2799 تلميذا من بينهم 1371 بنتا .

وتتميز مدارس انشيري باكتفاء فى الطاولات المدرسية لكنها تشهد نقصا فى عدد المعلمين والكتب المدرسية والأدوات التعليمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى