أخبار وطنية

افتتاح الأيام الاقتصادية الموريتانية بميلانو

أشرفت معالي وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية هندو بنت عينين أمس الثلاثاء على افتتاح اﻷيام الاقتصادية الموريتانية في المعرض الدولي إكسبو ميلانو التي تستمر فعالياتها لخمسة أيام.

وقد ألقت معالي الوزيرة كلمة في جلسة افتتاح أعمال الأيام الاستثمارية المنظمة على هامش المعرض بإيطاليا وسط حضور وفد رفيع المستوى يضم عددا من وزراء الحكومة ومسؤولي القطاعات المعنية.

ويضم الوفد المشارك في هذه الأيام وزراء البترول والطاقة والمعادن السيد أحمد سالم ولد البشير، والصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه،ومعالي وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناس، ووزير الزراعة إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار، ومعالي وزيرة البيطرة الدكتورة فاطمة بنت حبيب بالإضافة إلى رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف.

ويعتبر معرض “إكسبو” ميلانو 2015 حدثا عالميا يمتد على مدى 6 أشهر يجتمع فيه الخبراء، والمستثمرون، والباحثون والطهاة من كل أصقاع الأرض ليتفاعلوا مع بعضهم البعض في الحدث المنظم هذا العام: تحت شعار “غذاء الكوكب، طاقة للحياة”.

وحسب المنظمين فإن الهدف الأساسي من إكسبو ميلانو 2015 هو زيادة الوعي، والتعليم وتحفيز النقاش حول مواضيع إنتاج الغذاء، والاستدامة، والصحة، والطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى