أخبار وطنية

توقيع اتفاقية لتوفير ربط بلادنا بالكابل البحري

وقعت الحكومة الموريتانية في دبلن مؤخرا اتفاقية مع شركة EllaLink لتوفير ربط بلادنا بالكابل البحري على هامش زيارة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم إلى إيرلندا.

وتتويجا لتوقيع الاتفاقية وزع الطرفان الإيجاز الصحفي التالي:

دبلن – أيرلندا ونواكشوط – موريتانيا – 24 يونيو 2019 – يسر الحكومة موريتانيا وشركة EllaLink أن تعلن عن توقيع عقد لتعزيز الربط الدولي بالأنترنت في موريتانيا. حيث سيتم تثبيت وحدة فرعية للربط على نظام EllaLink، الذي من المقرر أن يبدأ تشغيله في عام 2020، مما يمكّن موريتانيا من تعزيز النفاذ إلى النطاق العريض على الصعيدين المحلي والدولي، فضلاً عن التنوع والمرونة في البنية التحتية للاتصالات الخاصة بها.

وبهذه المناسبة جاء في تصريح لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال، الدكتور سيدي ولد سالم ما نصه : “تؤكد هذه الاتفاقية التزامنا بمعالجة تحديات الاتصال التي تواجهها موريتانيا حيث يعد الاتصال بالإنترنت أمرًا ضروريًا لتزويد الموريتانيين بخدمات اتصالات فعالة وموثوقة للتقدم في عملية التحول الرقمي “.

اما السيد فيليب دومونت، الرئيس التنفيذي لشركة EllaLink فقد أدلى بتصريح قال فيه : “يسعدنا أن الحكومة الموريتانية قد اختارت EllaLink لمواصلة تطوير بنيتها التحتية للاتصالات ويعتبر هذا دليل على الثقة في مؤسستنا حيث بدأنا في بناء نظام الكابل البحري EllaLink. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى