أخبار وطنية

توقيع بروتوكول توأمة بين مدرستي حي”لعريكيب” رقم 01 و”ماريا كاستريلو كارسينا” بجزر الكناري

احتضنت المدرسة رقم واحد بحي “لعريكيب” في مدينة نواذيبو اليوم الأربعاء حفل توقيع بروتوكول توأمة بين هذه المدرسة ومدرسة ماريا “كاستريلو كارسينا” بجزر الكناري في المملكة الاسبانية.

ويهدف البروتوكول إلى تبادل الخبرات والتجارب التربوية بين المؤسستين، وغرس قيم الإخاء والمحبة بين التلاميذ إسهاما في ترسيخ ثقافة السلم العالمي في نفوس الأطفال.

وأكد النائب وعمدة بلدية نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي، أن هذا العمل يدخل في إطار سعي البلدية لجلب شركاء في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعليم والذي يتجسد اليوم بهذه التوأمة بين مدرستي لعريكيب رقم واحد وماريا كاستريلو بجزر الكناري في اسبانيا.

وأضاف أن هذا العمل اللامركزي الذي تقوم به البلدية يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تقريب الخدمات من المواطنين .

وأشار إلى أن ٦٤٠ من تلاميذ هذه المدرسة استفادوا في إطار هذه الشراكة من زي مدرسي موحد سيخفف الأعباء على آبائهم خلال العام الدراسي الحالي.

وبدوره عبر مدير مدرسة لعريكيب السيد سالم محمد سالم، عن شكره لبلدية نواذيبو وشركائها على العناية التي يولوها للقطاعات الحيوية بالمدينة عموما ولقطاع التعليم خصوصا .

من جانبها ثمنت السيدة ماريا، مديرة مدرسة ماريا كاستريلو كارسينا هذه الشراكة التي ستساهم في تعزيز أواصر المحبة والإخاء بين التلاميذ وترسيخ ثقافة السلم العالمي .

جرى الحفل بحضور الأسرة التربوية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى