أخبار وطنية

جولة لوزيرة الإسكان شملت ولايات كوركول لبراكنه اترارزه

أدت وزيرة الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي السيدة آمال بنت مولود زيارة مدانية لعدد من المنشآت التابعة لقطاعها في ولايات كوركول ولبراكنه واترارزه.

وفي هذا الإطار تفقدت السيدة الوزيرة رفقة وفد من القطاع بعض المنشآت المدرسية والإدارية التي يتولى قطاعها تنفيذها بولاية غورغول .

وأزاحت الوزيرة رفقة الأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني السيدة خديجة بنت أحمد ولدالدوه الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بتدشين مباني مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي التي تضم 06 فصول ومدرجا كبيرا للدراسة ومطعما ومبان للادارة وسكنا للحارس، كما دشنت توسعة لمبنى سكن الوالي والمباني الادارية الجديدة للولاية والمقاطعة.

واطلعت الوزيرة بعد ذلك على سير العمل في ورشات أخرى لبناء منشآت مدرسية وخدمية بقرى صبها الله ولكصيبة 1، وحثت القائمين على هذه الاشغال على بذل الجهود لانهاء الاشغال في الوقت المحدد مع المحافظة على احترام المعايير الفنية المطلوبة في الانجاز.

وكانت الوزيرة أشرفت على تدشين إعداديتين في قريتي تولد وتيدى التابعتين لمقاطعة بوكى.

وقد تولت شركة إسكان تشييد هاتين المؤسستين التعليميتين اللتين يدخل تنفيذهما في إطار جهود الحكومة الرامية إلى تحسين النفاذ إلى التعليم وتطوير نوعيته.

وتفقدت الوزيرة خلال وجودها في مدينة بوكى ورشات بناء ملعب هذه المدينة ومركزها الصحي حيث أطلعت على مدى تقدم الأشغال في هاتين المنشأتين الهامتين.

كما قامت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي كذلك خلال وجودها في ولاية لبراكنه بتدشين مدرسة ابتدائية في قرية باكودين التابعة لمقاطعة أمباني.

وكانت الوزيرة أدت زيارة تفقد واطلاع على مراحل سير الاعمال في بعض المنشآت المدرسية والمباني الادارية التي ينفذها قطاعها بولاية اترارزه.

واستهلت الوزيرة زيارتها بتفقد مدرسة الفاروق بقريةانتارش ببلدية امبلل التابعة لمقاطعة كرمسين والمكونة من ثمانية فصول والتي وصل السقف المالي لإنشائهاالى 86 مليون اوقية ودخل انجازها مراحله الاخيرة.

وتفقدت الوزيرة في المحطة الثانية من زيارتها لروصو مدرسة الامتياز عند الكلم 7 من المدينة كما اطلعت على البناية الجديدة لسكن ومكاتب حاكم مقاطعة روصو في نفس المنطقة.

كما تفقدت الوزيرة أيضا خلال وجودها في روصو ثانوية المدينة ،ومدرسة روصو (3) ومدرسة الهدى قبل ان تتوجه الى قرية البزول التابعة لمركزلكصيب (2) المحطة الأخيرة من زيارتها للولاية حيث تفقدت مدرسة من 8 فصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى