أخبار وطنية

رئيس الجمهورية في زيارة صداقة وعمل لمصر (صور)

يؤدي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز زيارة صداقة وعمل لجمهورية مصر العربية رفقة وفد حكومي رفيع.

ويتضمن برنامج زيارة رئيس الجمهورية لمصر عقد لقاء ثنائي مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية تعقبه جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين، ثم سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي في مجالات مختلفة. كما يتضمن برنامج زيارة رئيس الجمهورية أيضا قيامه بجولات تفقدية لعدد من المشروعات الاقتصادية والاستثمارية في مصر، لا سيما في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية، بالإضافة إلى عقد لقاء مع رجال الأعمال المصريين للتباحث حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

3

وقد وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إلى القاهرة في مستهل زيارة الصداقة والعمل التي يؤديها لجمهورية مصر العربية، تلبية لدعوة من أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى سلم الطائرة من طرف أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسفيرنا بالقاهرة وسعادة السيد ودادي ولد سيد هيبه.

2

واستمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين الموريتاني والمصري واستعرضا تشكلة من القوات المسلحة ادت لهما تحية الشرف.

وصافح رئيس الجمهورية بعد ذلك أعضاء الحكومة المصرية وكبار الشخصيات التي حضرت لاستقباله.

4

وكان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز غادر نواكشوط متوجها إلى العاصمة المصرية القاهره وودع رئيس الجمهورية بالمطار من قبل الشخصيات السامية في الدولة.

5

ويرافق رئيس الجمهورية في هذا السفر وفد هام يضم كلا من:

السيد اسلكو ولد احمد إزيد بيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد محمد سالم ولد البشير وزير البترول والطاقة والمعادن،
لبروفسير كان بوبكر وزير الصحة، السيدة فاطمه فال بنت اصوينع وزيرة البيطرة، السيد أحمد ولد باهية مدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد ودادي ولد سيدي هيبة سفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية بالقاهره، السيدة سلمى بنت تكدي مكلفة بمهمة برئاسة الجمهورية، السيد الحسين ولد الناجي مستشار برئاسة الجمهورية، السيد الحسن ولد احمد المدير العام لتشريفات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى