أخبار وطنية

مشاورات سياسية رفيعة المستوى بين بلادنا وإسبانيا (صور)

ترأست معالي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج، وفد بلادنا في المشاورات السياسية رفيعة المستوى مع مملكة إسبانيا، التي افتتحت هذا الصباح بمباني وزارة الخارجية في مدريد، وذلك بمشاركة وزير الدولة الإسباني للشؤون الخارجية معالي السيد ايبانيز اجناسيو روبيو، محاطا بكبار معاونيه، إضافة إلى السفير الإسباني في نواكشوط السيد أنطونيو توريس-دولس.

2

كلمة الوزيرة باسم بلادنا

وفي كلمتها الافتتاحية، أشادت السيدة الوزيرة بمستوى الصداقة الاسبانية-الموريتانية وبالعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين الصديقين، منوهة بالتطلعات المشتركة من أجل تطوير التعاون الثنائي وتحسين التبادلات المفيدة خدمة لمصالح بلدينا وتعزيزا للسلام والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء وفي أوروبا المجاورة.

كما ذكرت معالي الوزيرة “بأن موريتانيا تمكنت في السنوات الأخيرة، وفقا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وتوجيهاته السياسية، في إطار السياسة العامة للحكومة، من خلق ديناميكية دبلوماسية حقيقية لدفع السياسة الخارجية للبلاد، وتوسيع تمثيلها الدبلوماسي عبر العالم، والمساهمة في ترسيخ السلام وتعزيز التعاون الدولي، على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف”.

وقد ساعد كل هذا، تضيف معالي الوزيرة، من تقديم صورة إيجابية للعالم الخارجي، عن موريتانيا ديمقراطية، متصالحة، تفخر بحضارتها العريقة، وبعبقرية تعددها الثقافي، وهي تتطلع إلى لعب دور رئيسي على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي هذا السياق، أبرزت معالي الوزيرة التصريح الأخير لرئيس الجمهورية، في خطابه في النعمة، حيث أكد استعداد موريتانيا لولوج مرحلة متقدمة من تكريس الحكامة المحلية، من خلال إنشاء مجالس إقليمية لامركزية، مع تزويدها بالصلاحيات والوسائل الملائمة لتعزيز الديمقراطية والتنمية المستدامة على المستوى المحلي.

3

موضوع المشاورات

وتناولت المشاورات السياسية الموريتانية-الإسبانية، التي عقدت لأول مرة في شكلها الجديد الذي اعتمد مؤخرا من طرف البلدين الصديقين، القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف والمسائل الرئيسية ذات الاهتمام المشترك مثل التعاون في المجال الاقتصادي والتبادلات التجارية والثقافية والعلمية، وكذا مواجهة التطرف العنيف.

4

أعضاء الوفد الممثل لبلادنا

وقد ضم وفد بلادنا، الذي قادته معالي الوزيرة، كلا من سعادة سفيرنا الجديد في المملكة الإسبانية، السيد سيدي عالي ولد سيدي عالي، والسفير محمد السالك ولد أحمد بانمو، مدير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الوزارة، والسيد سليمان ديالو، رئيس قسم الاتحاد الأوروبي بالوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى