أخبار وطنية

تخرج مدربي سلامة لأول مرة من موريتانيا

تخرج اثنان من عمال “الموريتانية” كمدربين في مجال السلامة المهنية للصحفيين لأول مرة في تاريخ موريتانيا.

المدربان المعنيان هما: العميد عبد القادر معزو، والصحفي أحمدو ولد بداها اللذان تخرجا ضمن ثمانية مشاركين عرب في دورة تدريب المدربين التي نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين بالتعاون مع نقابة الصحفيين المصريين.

العميد عبد القادر معزو لدى تسلمه شهادة التخرج
العميد عبد القادر معزو لدى تسلمه شهادة التخرج
الصحفي أحمدو ولد بداها لدى تسلمه شهادة التخرج
الصحفي أحمدو ولد بداها لدى تسلمه شهادة التخرج

وقد شارك في الدورة التي عقدت في مقر نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة صحفيون من مصر، والسودان، واليمن، والعراق، وموريتانيا، وتولى التدريب فيها المدرب البريطاني ديفيد بيفن.

وقال جمال عبد الرحيم، أمين عام نقابة الصحفيين المصريين، الذي سلم شهادات إنهاء التدريب للخريجين: “إن مصر والبلدان العربية أصبح بها الآن ثمانية مدربين جدد على مستوى عال من الكفاءة يمكن الاستعانة بهم لتدريب الصحفيين على السلامة المهنية فى مختلف البلدان العربية والشرق الأوسط، وسيتعاون الخريجون الجدد خلال الفترة المقبلة مع نقابات الصحفيين في بلدانهم لتنظيم ورشات تدريبية وتوعية حول قضايا السلامة الاعلامية لزملائهم الصحفيين والعاملين في قطاع الإعلام.

ويغطي البرنامج التدريبي الذي تلقى الخريجون تكوينا مكثفا حوله لمدة أسبوعين مواضيع وقضايا مختلفة منها كيفية التخطيط لمهمة إعلامية ميدانية، التغطية الآمنة للتظاهرات ومناطق الحرب، الأمن الشخصي، والسلامة المهنية للصحفيات، والسلامة المهنية للصحفيين الاستقصائيين، وتأثير الأسلحة النارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى