أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

نشرة قناة الموريتانية 19-7 (مواضيع وفيديو)

العناوين:

* رئيس الجمهورية يتسلم بالقصر الرئاسي، أوراق اعتماد السفير الجديد فوق العادة وكامل السلطة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى بلادنا.

* الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ أشغال ميناء متعدد الاختصاصات بانجاكو.

* انطلاق دورة الكيطنه للرماية التقليدية لسنة 2019 بقرية اكصير الطرشان التابعة لبلدية الطواز بمقاطعة أطار.

عناصر النشرة:
1* نبدأ هذه النشرة ببريد رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، حيث وجه سيادته برقية تهنئة إلى فخامة السيد ايفان دوك، رئيس جمهورية كولومبيا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.
وأكد رئيس الجمهورية لنظيره الكولومبي حرص بلادنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.

2* تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، اليوم بالقصر الرئاسي، أوراق اعتماد السفير الجديد فوق العادة وكامل السلطة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى بلادنا.

3* علق وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة، المكلف بمهام وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، خلال مؤتمر صحفي عقداه مساء أمس على نتائج اجتماع الحكومة.
ملخص ما جاء في هذا المؤتمر الصحفي في التقرير التالي.

* تلقى الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني برقية التهنئة التالية من فخامة السيد الكسندر فان دير بيلين، رئيس جمهورية النمسا الفدرالية:
السيد الرئيس
يسرني أن أهنئكم بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وأؤكد لكم إرادة النمسا في العمل على تطوير علاقاتها مع موريتانيا إسهاما في تعزيز الاستقرار والأمن والازدهار للشعب الموريتاني .
وأتمنى لكم موفور النجاح في مهامكم النبيلة بما يستجيب لتطلعات الشعب الموريتاني في التقدم والازدهار.
وتفضلوا فخامة الرئيس بقبول فائق عبارات التقدير”.

4* ترأس الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بالوزارة الأولى اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ أشغال ميناء متعدد الاختصاصات بانجاكو.

5* انعقد مؤتمر الرؤساء بالجمعية الوطنية اليوم، برئاسة السيد الشيخ ولد بايه، رئيس الجمعية.
خصص الاجتماع لدراسة ومناقشة مقترح قانون يتعلق بمراجعة النظام الداخلي للجمعية الوطنية.

* نظم المركز الوطني لنقل الدم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مؤخرا حفلا مخصصا لتخليد اليوم العالمي للتبرع بالدم.
ولتسليط الضوء أكثر على هذا الموضوع نخصص حلقة الليلة من ضيف المسائية الإخبارية، التي تأتيكم مباشرة بعد هذه النشرة، لمحاورة الدكتورة منى الصيام رئيسة الجمعية الوطنية من أجل الترقية النسوية وحماية الطفل.

6* عقد المجلس الجهوي لولاية اينشيري اجتماعه الثاني اليوم بدار الشباب بمدينة أكجوجت وذلك تحت إشراف رئيسه السيد محمد ولد بابته وبحضور الوالي المساعد وغالبية مستشاري المجلس .
استهدف الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع دورة ابريل 2019، والتداول حول ميزانية الجهة برسم سنة 2020، إضافة إلى المصادقة على جملة من المداولات المتعلقة بخطة عمل الجهة برسم السنة المقبلة 2020، ونقاط أخرى مختلفة.
وخلال الاجتماع شكر رئيس المجلس السيد محمد ولد بابته الحكومة والسلطات المحلية على التعاطي الإيجابي، مبينا ما حققه المجلس من إنجازات خلال السنة الأولى التي وصفها بالسنة التجريبية.

7* انطلقت مساء أمس بقرية اكصير الطرشان التابعة لبلدية الطواز بمقاطعة أطار دورة الكيطنه للرماية التقليدية لسنة 2019 التي تدوم أربعة أيام .
ويشارك في هذه الدورة المنظمة من طرف الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية ثلاثة وأربعون فريقا بواقع عشرة رماة لكل فريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى