أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

نشرة يوم 20-8 من الموريتانية (فيديو ومحتويات)

العناوين:

* وزير الداخلية واللامركزية يتفقد مختلف مراحل الحملة الكبرى لنظافة مدينة انواكشوط.

* عدد من أعضاء الحكومة يؤدون زيارة اطلاع وتفقد للمصالح التابعة لقطاعاتهم ويستمعون إلى المشاكل المطروحة.

* الفوج الثاني من حجاجنا الميامين المكون من 500 حاج يعود إلى نواكشوط قادما من الديار المقدسة.

عناصر النشرة:
1* أدى وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك صباح اليوم زيارة تفقد لمختلف مراحل الحملة الكبرى لنظافة مدينة انواكشوط.
وقد اطلع الوزير والوفد المرافق له من خلال هذه الجولة عن كثب على سير هذه العملية، وأصدر تعليماته بضرورة مواصلة الجهود وتكثيفها للقضاء على القمامة على مستوى العاصمة وفي الآجال المحددة.

* ولتسليط الضوء أكثر على هذا الموضوع نخصص حلقة الليلة من ضيف المسائية الإخبارية، التي تأتيكم مباشرة بعد هذه النشرة، لمحاورة السيد جالو آمادو صمبا، والي انواكشوط الشمالية.

2* كما أدى وزير الصحة اليوم في نواكشوط زيارة تفقدية للمركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية “كامك”، بهدف الاطلاع على وضعية هذه المؤسسة والتي تعد المصدر الأساسي للأدوية والمستلزمات الطبية في موريتانيا.
وعقد الوزير اجتماعا مع إدارة وعمال المركزية تناول الطرق المتبعة لسير العمل والمشاكل المطروحة ومناقشة السبل الكفيلة بحلها.

3* وزير الصيد والاقتصاد البحري، أدى رفقة وزيري النفط والطاقة والمعادن والتجهيز والنقل، اليوم زيارة تفقد واطلاع لميناء تانيت للصيد الشاطئي.
وأوضح الوزير خلال الاجتماع الذي عقده الوفد الوزاري مع أطر الميناء، أن هذه الزيارة تأتي لبحث مختلف العراقيل والمعوقات التي تحول دون استغلال هذا الميناء وتبوئه المكانة المرجوة منه.

4* تفقدت وزيرة المياه والصرف الصحي صباح اليوم مركب آفطوط الساحلي لمياه الشرب بالكلم 17 على طريق نواكشوط روصو.
وحثت الوزيرة خلال اجتماع عقدته مع طاقم المركب على مضاعفة الجهود من اجل توفير خدمة نوعية للمواطن وتوفير الماء الشروب بالمواصفات المطلوبة.

5* أدى وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، اليوم زيارة تفقد واطلاع لبعض القطاعات التابعة للوزارة في نواكشوط.
وأستهل الوزير هذه الزيارة بعدد من المكاتب والإدارات المركزية والأقسام بمباني الوزارة، فيما خصص الجزء الثاني من الزيارة لقناة الموريتانية.

6* خلال اليوم الثالث من زياراتها الميدانية للإدارات والمصالح التابعة لقطاعها على مستوى العاصمة، شددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، على ضرورة انسيابية العمل وتسريع وتبسيط الإجراءات الإدارية.
وأكدت على أهمية المهام الموكلة لقطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في إطار المشروع السياسي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

7* عاد إلى نواكشوط صباح اليوم الفوج الثاني من حجاجنا الميامين المكون من 500 حاج قادمين من الديار المقدسة بعد أداء فريضة الحج لهذا العام.
وستتوالى عودة حجاجنا الميامين من الديار المقدسة إلى أرض الوطن بإذن الله تعالى تباعا خلال اليومين القادمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى